الأربعاء، 10 أبريل 2013

بالصور.. بعد نجاح نظام التعليم التفاعلي.. صرف مكافأة شهر للعاملين بمدرسة أسيوط التجريبية

                               باقى الصور



قرر الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء صرف مكافأة شهر للعاملين بمدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات بمدينة أسيوط، وذلك تقديرًا لجهودهم بعد نجاح تجربة تطبيق نظام إلكتروني تعليمي تفاعلي بواسطة أجهزة حديثة تجمع بين مميزات الكمبيوتر اللوحي والنوت بوك.
جاء ذلك خلال زيارته للمدرسة، يرافقه أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم ومسئولي التعليم بالمحافظة، وأشاد المحافظ، بالتجربة، التي تم تطبيقها على طلاب الصف الرابع الابتدائي، والذي يضم فصلين دراسيين بهما 64 تلميذًا.

وقرر أيضا منح شهادات تكريم للعاملين بالمدرسة، مؤكدًا أن الهدف من التجربة تخفيف الأحمال عن التلاميذ ومواكبة التقدم التقني والتكنولوجي مع توفير الوقت والجهد ومسايرة كل ماهو جديد وحديث في مجال التطوير التعليمي لجعل التعليم أكثر متعة للطلاب في السنوات الأولى من عمرهم التعليمي.

وقال كشك: إن النظام الإلكتروني المستخدم في التجربة هو نظام تعليمي تفاعلي لإدارة العملية التعليمية بالمدرسة، والتي تقدمت به شركة فيرتكا لنظم البرمجيات وشركة "TE – data " لخدمات الإنترنت.

ويربط هذا النظام الإلكتروني كافة الطلاب بالفصول مع المعلمين وإدارة المدرسة، ويتيح نقل كافة ما يتم كتابته على السبورة الإلكترونية على جهاز الطلاب لتوفير الوقت، وأيضا إرسال المواد التعليمية التفاعلية للطلاب أثناء الحصة الدراسية من خلال الشبكة اللاسلكية في نفس الوقت لجميع الطلاب.

ينطبق الأمر نفسه على الطالب المتغيب لظروف مرضية أو أخرى، بالإضافة لإجابة جميع الاختبارات إلكترونيا وتصل مباشرة نتيجتها للمدرس وولي الأمر.

وقالت ميرفت عبدالحميد، مديرة المدرسة، إن تطبيق التجربة تم بالجهود الذاتية للطلاب بناء على إقناع إدارة المدرسة لأولياء الأمور بالتجربة وفائدتها لهم، مشيرة إلى سعي المدرسة تطبيق التجربة على باقي المراحل الدراسية.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...