الأربعاء، 10 أبريل 2013

محافظ أسيوط يستقبل سفير هولندا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين المحافظة وهولندا


استقبل اليوم الأربعاء الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، السيد خيرارد ستيخس سفير هولندا فى القاهرة، وأيمن الشربينى، مسئول الدبلوماسية الشعبية بالسفارة، ودار اللقاء حول سبل تعزيز التعاون بين محافظة أسيوط وهولندا.
حضر اللقاء جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ومصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، وإيناس الشاهد، مدير التعاون الدولي بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط، إن اللقاء هو الأول مع السفير الهولندى بالقاهرة، وتناولا فيه دعم سبل التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والأدوات والآليات التي يمكن أن تقدمها هولندا لأسيوط، والتي تحتاج إلى دعم حقيقي لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها، حيث أنها تعتبر الأفقر على مستوى الجمهورية.

وأبدى المحافظ رغبة فى دعم التعاون فى المجال الثقافى بين البلدين وبحث سبل إقامة تعاون جاد بين أسيوط وهولندا، مضيفًا أن الحكومة الهولندية جادة أيضا فى تقديم دعم لمصر فى مجال النقل النهرى خاصة فى ظل أزمة الوقود التى تشهدها مصر حاليا، وأن التركيز على تطوير النقل النهرى سيوفر الوقت والمال، ويحقق انتعاشة حقيقية على كافة المستويات.

وقال خيرارد ستيخس، إن الحكومة الهولندية حريصة على تدعيم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين خاصة فى مجال دعم القطاع الخاص، وتحديث آليات تطوير الثروة السمكية فى مجال إنشاء المزارع السمكية التي تدر على مصر دخلا يصل إلى مليار ونصف المليار، ولكن بتقديم الدعم الفنى من قبل الحكومة الهولندية، والذي تم الاتفاق عليه، وقد يصل هذا الدخل إلى 6 مليار جنيه.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...