الجمعة، 17 مايو 2013

مباحث تموين أسيوط تضبط 2 طن حديد قبل بيعها بالسوق السوداء


تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 2 طن و500 كيلو جرام حديد تم بيعها بأزيد من السعر المقرر لها بواسطة شركة لأحد كبار التجار الموزعين بمدينة أسيوط وعلى الفور تم تحرير محضر إداري برقم 4182 لسنة 2013 جنح ثان أسيوط .

صرح بذلك العقيد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط موضحا فى بيان الجمعة أنه تم مواجهة المدير المسئول لمبيعات بما أسفر عنه الضبط وأعترف وأقر بصحة الواقعة.

وأشار مدير مباحث التموين الى ضبط هذه الكميات بعد وصول شكوي من أحد المواطنين تفيد بقيام شركة كبري لأحد كبار تجار توزيع الحديد ببيعه بأعلي من سعره المقرر والمعلن بالصحف وبناء عليه قامت ،مباحث التموين بالتنسيق مع الرقابة التجارية بمديرية التموين لمفاجأة موقع الشركة والتمكن من ضبط الكميات.

وأضاف أن مباحث التموين قامت باحالة المذكور للنيابة لارتكابه عدة مخالفات قانونية ومنها مخالفة القانون 163 لسنة 1950 بالبيع بأزيد من السعر الرسمي المقرر فضلاً عن مخالفة القرار الوزاري لسنة 2007 المنظم لتداول حديد التسليح وأسعاره مع مخالفة عدة لوائح وقوانين أخري تم ارفاقها في محضر المخالفة.

وأوضح أبو شقة أن شرطة التموين حريصة على حماية أسعار مواد البناء بما في ذلك مواد الحديد والأسمنت وبيعها بسعرها الحقيقي لما يمثله التلاعب من أضرار في ضرورات استرتيجية تتعلق بقطاع هام وكبير كما في البناء والمساكن مؤثر اقتصادياً ويتعامل معه المواطنون بشتي الطرق منوهاً أن الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط حريص على إحكام الرقابة على تجار الحديد بأنواعه والأسمنت وملاحظة التزامهم بالتشريعات الصادرة والمقررة. 


د.هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...