الجمعة، 10 مايو 2013

"وطن بلا تعذيب" تدين الاعتداء على طلاب جامعة الأزهر بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s220131713190.jpg
أدانت حملة "وطن بلا تعذيب" الاعتداء على طلاب جامعة الأزهر بأسيوط من قبل ضباط مباحث وأفراد قسم أول أسيوط داخل ديوان القسم، وبالشارع فى صارخة استهانة بالقانون ومبادئ حقوق الإنسان، وإنكار لكل مكتسبات ثورة 25 يناير التى نادت بالكرامة لأبناء هذا الشعب.
وطالبت الحملة فى بيانها الذى صدر اليوم، بقيام وزارة الداخلية بدورها لوضع الحد للانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان، من قبل رجال الشرطة، وتفعيل دور النيابة العامة فى الرقابة على أماكن الأحتجاز.

وطالبت الحملة أيضا النائب العام، بفتح تحقيق عاجل فى واقعة تعذيب الطالب أحمد رجب وزملائه داخل قسم أول أسيوط، وإيقاف جميع المتورطين فى هذه الواقعة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، وإعلان نتائجها للرأى العام.

كما طالبت وزارة الداخلية بالتفتيش والرقابة ووضع حد لبلطجة بعض أفراد جهاز الشرطة وانتهاكاتهم المتكررة لحقوق الإنسان إضافة إلى التحقيق فى هذه الواقعة، وإعلان نتائج هذه التحقيقات على الرأى العام حتى يطمئن المواطن أن جهاز الشرطة قد تغير بالفعل، وحتى يرتدع كل من تسول له نفسه تكرار الانتهاكات. 


نورهان حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...