الجمعة، 14 يونيو 2013

إضراب أطباء وممرضي «استقبال» مستشفى أسيوط الجامعي للمطالبة بتأمينهم


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/asuit-hospital.jpg

قرر أطباء وممرضي قسم الاستقبال بمستشفى أسيوط الجامعي، اليوم الخميس، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، وإغلاق أبواب القسم، بسبب تعدي أهالي أحد المرضى عليهم بالضرب بالعصي والحديد والسباب، بدعوى التقاعس عن علاج قريبهم المصاب.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية؛ يفيد نشوب اشتباكات بالشوم والعصي بين الأطباء وأهالي مريض داخل قسم الإصابات، ما تسبب في حالة من الذعر والخوف بين المرضى، وتحطيم بعض أجهزة المستشفى.

على الفور، انتقلت قوات الأمن وفرضت كردونات أمنية على مداخل ومخارج المستشفى، وألقي القبض على المتهمين؛ حيث أشارت تحريات النقيب محمود بدوي، معاون مباحث قسم أول اسيوط إلى نشوب خلاف بين المتهمين "أحمد. ط . أ" وشقيقه "محمد" كطرف أول وبعض الأطباء المسؤولين عن متابعة حالة نجل شقيقهم المحتجز بالعناية المركزة، واتهام الأطباء بالإهمال وعدم الاعتناء بالمريض، مما تسبب في حدوث اشتباكات وخلافات بين الطرفين، نتج عنها إصابة 3 أطباء و4 ممرضات داخل قسم الإصابات بالمستشفى؛ حيث تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

من ناحية أخرى، قام العشرات من الأطباء والممرضين والممرضات العاملين بالمستشفى بإغلاق أبواب المستشفى، وإعلان الإضراب التام عن العمل لحين تحقيق الأمن.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...