الجمعة، 14 يونيو 2013

مراسل صدى البلد بأسيوط يروي تفاصيل ادعاء قيادي بجماعة الإخوان وأربعة من الصحفيين بالاعتداء عليه


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/52/0/360x232o/858.jpg?q=1
أكد إيهاب عمر مراسل صدى البلد بأسيوط، والذى تم ادعاء قيادي بجماعة الإخوان بحقه وأربعة من الصحفيين، بالاعتداء عليه فى مبنى محافظة أسيوط، أنه وزملاءه من تم التعدى على حقهم، وتعرضهم للضرب.

وقال: إن بداية الواقعة عندما تظاهر العشرات من المعلمين المساعدين أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط صباح أمس، وقاموا بقطع الطريق، فكنت أنا وزملائي الصحفيين نقوم بمتابعة المظاهرة لحظة بلحظة من المركز الإعلامي بالديوان، ووصل إلينا أنباء عن فض اعتصام المعلمين بالقوة، وعلى الفور انتقلنا إلى الاعتصام بالفعل، وجدنا أنه تم فضه بالقوة عن طريق الشرطة وبعض الأشخاص وقمنا بتصوير هذه الأحداث بالفيديو وصعدنا مرة أخرى إلى مكتب الإعلام لإرسال خبر بذلك والفيديوهات التي تم تصويرها.

وتابع : وأثناء جلوسنا في مكتب الإعلام سمعنا صراخ من الدور الأرضي من زميلتنا دعاء أبو النصر مراسلة بوابة الفجر تستنجد بنا، من د. وحيد محمد حسن عضو المكتب الإداري بجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط الذى تعدى عليها أثناء تصويره، فسألها من أنت؟ وقال لها: متصوريش، فقالت له: انه عملى، فقام بأخذ الكاميرا منها بالقوة والتعدي عليها،

وكانت الزميلة تقوم بتصويره وهو يعتدى بالضرب المبرح على المعلمين، التي ألقت قوات الأمن القبض عليهم وتحفظت عليهم بمبنى المحافظة.

وعندما قمت بسؤاله عن سبب ضربه للمتظاهرين المقبوض عليهم؟ قال لي من أنت؟ فعندما عرفته بصفتى الصحفية، فقال له: "اركب سيارة الترحيلات الخاصة بالشرطة"، فقلت له من أنت لتعطي هذه التعليمات، وخرجت من مبنى المحافظة مسرعا إلى مساعدي مدير الأمن الذين كانا جالسين أمام المبنى، وقلت لهما إن هناك شخصا يقوم بالتعدي على المعلمين الذين تم القبض عليهم فكان ردهم " روح حرر محضر"، وخرج سكرتير عام المحافظة والشيخ بيومي إسماعيل عضو مجلس الشعب السابق عن الجماعة الإسلامية وقاموا بتهدئة الأمور، وذهبنا معهم إلى مكتب السكرتير العام وأثناء جلوسنا بالمكتب دخل علينا زميلنا محمود مالك مراسل جريدة الوطن، وهو يصرخ ويقول إن د. وحيد قام بالتعدي عليه بالضرب واخذ التليفون المحمول منه وطلب منه البطاقة الشخصية.

فقررنا أن يقوم الزملاء المعتدى عليهم بعمل محضر بذلك وتوجهنا إلى قسم شرطة ثان أسيوط وقام الزميلان بتحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 5053 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013 .

وجاء د. وحيد واحد قيادات الجماعة - والذي كان معه أثناء تواجده بالمحافظة - وقاموا بتحرير محضر ضدي أنا وزملائي محمود العسيري صحفي بالجمهورية ومحمود مالك بجريدة الوطن ودعاء أبو النصر بوابة الفجر وأحمد سعد زغلول مصور بأخبار اليوم، واتهمونا بتحطيم سيارتهم الخاصة والتعدي عليهم.

وجاء إلينا مساء أمس أمام قسم شرطة ثان أسيوط قيادات من المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين، وطلبوا منا التنازل عن المحضر والصلح، لكننا رفضنا ذلك وتم عرضنا على النيابة، التى باشرت التحقيق منذ الساعة 10:30 مساء حتى الساعة 6:15 من صباح اليوم وتم إخلاء سبيلي من سرايا النيابة بدون ضمانات.

وطلب زميلي محمود العسيري الصحفي بالجمهورية المثول أمام النيابة في حضور ممثل عن نقابة الصحفيين وإخلاء سبيل أحد قيادات الجماعة، وحجز زملائي الثلاثة وقيادي الإخوان لاستكمال التحريات.

وأثناء خروجنا من النيابة كان هناك عدد من أنصار الإخوان في انتظار قيادتهم، وقاموا بملاحقتى وأخذ رقم سيارتي، بعد توجيه د. حسن القيادي بالجماعة، وخرجت خلف سيارة الشرطة وقمت بالتوقف أمام مستشفى المبرة في انتظار زملائي، ففوجئت بعدد من أنصار الجماعة بالوقوف على بعد 40 مترا من سيارتى وقاموا بالإشارة علي بقصد استهدافى.

وتابع: وذهبنا إلى قسم الشرطة حتى تم إخلاء سبيل زملائنا وتم إخلاء سبيل د. وحيد القيادي بجماعة الإخوان والمتهم في قضيتين الأولى الخاصة بالصحفيين والثانية قضية التعدي على المعلمين وخرج فيها بكفالة 2000 جنيه . 


ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...