الاثنين، 22 يوليو 2013

مخلوف عميد كلية الطب بجامعة اسيوط يعرض برنامجه المستقبلى ويعد بإعادة التوصيف الوظيفى لرئيس جامعة أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/2046828462log.jpg


 قام الدكتور أحمد محمد مخلوف عميد كلية الطب جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعة بعرض برنامجه المستقبلي أمام أعضاء المجمع الانتخابي باعتباره أحد المرشحين لمنصب رئيس  جامعة أسيوط.

ووعد الدكتور أحمد مخلوف فى برنامجه بالعمل على إعادة التوصيف الصحيح لمهام رئيس الجامعة والذى يعتمد على عدة ركائز تقوم على الإدارة المالية الرشيدة عن طريق الاستخدام الأمثل لما هو متاح من موازنة وصناديق ومن خلال خطة معلنة، وكذلك التنمية المستدامة لموارد الجامعة المالية والمادية عبر فريق عمل متخصص فى دراسة ما هو متاح وكيفية تنميته كيفاً وكماً وفى جميع القطاعات.
كما أكد على ضرورة إعداد مشروعات جاذبة للجهات المانحة، الاتصال الفعال والممنهج مع مؤسسات المجتمع المدنى والهيئات المتبرعة، تصميم خطط طويلة الأجل لتعظيم الموارد الذاتية، تصدير الخدمات التعليمية والبحثية والاستشارية والتدريبية للدول العربية والأجنبية إلى جانب التوسع فى جذب الطلاب الوافدين. كما تناول التخطيط الاستراتيجي والابتكارى من خلال تجشيع الممارسات الابتكارية والتنفيذ الأمثل لخطة الجامعة الإستراتيجية 2011- 2016 والتى تشمل (تقييم ما تم، تصحيح السياسات والإجراءات الإدارية والأكاديمية، ومتابعة التنفيذ).
ويتضمن مشروع مخلوف توصيف مهام على تحسين صورة الجامعة عبر وضع  مشروع واضح لتعلية تصنيف الجامعة والارتقاء بالبحث العلمى وكذلك تسويق مواردها بما فى ذلك النشر الإعلامى. كما تم اشتمال كثير من المبادئ الأساسية ضمن توصيف المهام مثل تدعيم وتفعيل دور اللجان المتخصصة الداعمة لمجلس الجامعة والالتزام بالعمل المؤسسي، وكذلك الشفافية والمسائلة، التطوير المستمر وتقييم الأداء، العمل على دعم أعضاء هيئة التدريس مالياً وأكاديمياً وعلاجياً.
وعرض مخلوف خلال البرنامج مقترحات لعدد من المشروعات التي تهدف لتحقيق التطوير وتقويم الأداء  يتم تنفيذها بالتعاون مع الكليات والوحدات وتعتمد على تشجيع الفكر الاستراتيجى ومنها الممارسات الابتكارية ،تفعيل التخطيط الاستراتيجى، ودعم الاستقلالية والاعتماد على الذات، وكذلك مشروعات تطوير السياسات الفنية الحاكمة للجامعة والتى تتضمن تنمية الموارد البشرية، وضع نظام فعال للمعلومات ودعم اتخاذ القرار، والأستخدام الأمثل للموارد والإمكانيات المادية وتنميتها، تطوير التعليم والتعلم وكذلك الدراسات العليا والبحث العلمى، إلى جانب تطوير العلاقات الإقليمية والدولية، إرساء مبدأ التميز والتنافسية، وحماية الملكية الفكرية.
وتتضمن مشروعات تطوير أيضاً على تقديم الدعم الطلابى والمشاركة الطلابية فى أنشطة الجامعة ، والحرص على خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
كما قدم الدكتور مخلوف اقتراحات لتطوير القطاعات المختلفة بالجامعة مثل قطاع الإنتاج الزراعى والحيوانى، القطاع الهندسى وتكنولوجيا المعلومات، مجال العلوم وكذلك كليات التربية والعلوم الإنسانية بالاضافة إلى كليات القطاع الطبى وتطوير فرع الجامعة بالوادى الجديد.

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...