السبت، 30 نوفمبر 2013

بالفيديو.. الجندي: نسبة الفقر في مصر 26% من أسر الجمهورية ومحافظة أسيوط 60 % من سكانها تحت خط الفقر .. والارهاب سبب تدهور السياحة وارتفاع البطالة


أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن نسبة الفقر في مصر وصلت إلي 26% من أسر الجمهورية خلال عام 2013، مضيفا أن محافظة أسيوط 60 % من سكانها تحت خط الفقر وغيرها من المحافظات الاقليمية تعاني من نفس السبب ولكن الحكومة خلال الفترة الاخيرة بدئت تهتم بانشطة أهالي الصعيد.

وقال الجندي خلال لقائه مع الاعلامي جمال الكشكي في برنامج "خارج الاطار" علي قناة " الاتحرير" أن كل اقاليم الصعيد نسبة الفقر فيها أكثر من 45% نتيجة تدهور الاحوال في الصعيد، مشيرا إلي أن المشكلة السكانية والعشوئيات هي أهم المشكلات في مصر بعدها المشكلة الاقتصادية.

وأوضح ان رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن نسبة الفقر في محافظة الجيزة زادت بنسبة حوالي 40% زيادة بسبب البطالة ، مؤكدا أن عدم السياحة والاستثمارات في البلد ادت الي زيادة نسبة البطالة في شمال الصعيد، لافتا الي ان الارهاب في سيناء كان لهأ اثر علي السياحة هناك.

وأشار إلي ان متوسط انفاق مصاريف الأسرة في مصر 26 ألف جنيه خلال السنة، لافتا إلي أن أكثر نسبة حلات الطلاق في مصر هي  السنوات الخمس الاولي من الزواج. 


كريم الخطيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...