الثلاثاء، 18 فبراير 2014

وكيل وزارة التعليم بأسيوط: وضع خطة للحد من انتشار الأمراض الوبائية خلال الفصل الدراسي الثاني


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/16/2013-635227992559340983-934_main.jpg
قال فتحي داوود، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن المديرية وضعت خطة استعدادًا للفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والمنشآت التعليمية للحد من انتشار الأمراض الوبائية، التي قد تضر بصحة التلاميذ.
وأضاف داوود - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء– أنه سيتم عمل فحص ظاهري للتلاميذ والمدرسين يوميًا وإعطاء إجازات إجبارية للحالات المشتبه في إصابتها بمرض الأنفلونزا والتركيز علي النظافة العامة داخل المدارس وضرورة تنظيف الأسطح بصفة يومية وملاحظة نسبة الغياب بين التلاميذ والعاملين بالمدارس، ومعرفة أسباب الغياب لتجنب أي مخاطر علي صحة التلاميذ.

مشيرًا إلي أنه سيتم توعية التلاميذ والمدرسين والإداريين بالأمراض الوبائية مع ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالة مثيرة للشك، لافتًا إلى تخصيص مكان بكل مدرسة لعزل الحالات المشتبه بها لحين إحالتها للمستشفى.

وأضاف أن إغلاق المدارس أو بعض الفصول يعتمد علي قرار من مديري الصحة والتعليم علي مستوي المحافظة طبقًا للوضع الوبائي للمرض بالمدرسة.


وأكد إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وضعت خطة للاستعداد للفصل الدراسى الثانى بجميع المدارس والمنشآت التعليمية لمواجهة انتشار الأمراض الوبائية ومحاولة تسييرالعملية التعليمية بكل حذر والحد من انتشار العادات السيئة التى قد تضر بصحة التلاميذ وذلك تحت إشراف مديرية الصحة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...