الأربعاء، 5 مارس 2014

محافظ أسيوط يبحث إنشاء صوامع لتخزين القمح وموانئ نهرية لدعم الاستثمار


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أكد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، سعي المحافظة لإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية لتوفير فرص العمل للشباب بجانب الاستغلال الأمثل للأراضي المتاحة والتي تملكها المحافظة بما يوفر عائدًا ماليًا يمكن استغلاله في دعم مشروعات البنية الأساسية.
جاء ذلك خلال اجتماعه بعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة، لبحث استغلال بعض الأراضي التي تخص المحافظة بطرحها لإنشاء صوامع لتخزين القمح، نظرًا لتمتع أسيوط بموقع حيوي يتوسط محافظات الصعيد وقربها من ميناء سفاجا مع وجود طرق دولية تربطها بجميع مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى مطار أسيوط الدولي، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصبح أسيوط مركز جذب لمثل هذا النوع من الاستثمار في الفترة القادمة، منوها عن اتجاه المحافظة لدعم وجذب المستثمرين وتوفير كافة الخدمات التي تدعم هذا الاتجاه.

وقال إن الاجتماع تطرق إلى بحث إنشاء ميناء نهري لتحسين حركة الملاحة النهرية وتوفيرها عن طريق إنشاء مواني نيلية صالحة لاستقبال عبارات كبيرة وسفن نهرية وحاويات نقل، مشيرا إلى أن ذلك يمكن الاستفادة منه في عدة مجالات منها تخفيفا للضغط على الطرق السريعة وتوفيرا لخدمات النقل النهري بما يدعم هذا النوع من طرق النقل وينشطه.

وأوضح أن الغرض الرئيسي من بحث إقامة مثل هذه المشروعات الاستثمارية هو توفير فرص عمل لشباب الخريجين وفتح مجالات جديدة للاستثمار وجذب المستثمرين والاستغلال الأمثل لقدرات المحافظة وإمكانياتها، لافتا إلى أنه تم بحث الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمحافظة أسيوط وكذلك مواعيد الانتهاء من بعض المشروعات تمهيدا لافتتاحها.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...