الأحد، 29 يونيو 2014

إعادة طرح 1280 قطعة أرض فى "طيبة" و"أسيوط"لعدم تقدم أحد لحجزها


http://www.youm7.com//images/newspics/large/s620143155934.jpg
انتهى منذ يومين إجراء القرعة العلنية الخامسة على أراضى اﻹسكان الاجتماعى، التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بعدد 4 آﻻف قطعة أرض فى 9 مدن جديدة، بعدما تقدم لها 85 ألفا و360 مواطنا، فيما توافرت 1280 قطعة أرض من ضمن القطع المطروحة فى مدينتى أسيوط الجديدة وطيبة الجديدة، لم يتقدم لحجزها أحد، على أن يتم طرح هذه القطع فى القرعات المقبلة.

وقال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس الهيئة للشئون العقارية والتجارية، إن مدينة السادات جاءت على رأس المدن التى تقدم لها أعلى عدد من المواطنين، حيث تقدم 24 ألفا و830 مواطنا على 846 قطعة، بينما جاءت فى المركز الثانى مدينة العاشر من رمضان بعدد 21 ألفا و781 مواطنا لعدد 124 قطعة.

وأضاف أن إجمالى مقدمات الحجز لهذه اﻷراضى، والتى تم سدادها فى فروع بنك التعمير واﻹسكان وصل إلى 2 مليار و134 مليونا و50 ألف جنيه، وسيتم رد هذه المقدمات لمن لم يفز بالقرعة، مضافا إليها الفائدة المقررة، وسيبدأ بنك التعمير واﻹسكان فى رد المقدمات فورا.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أن هناك 1280 قطعة تم إعادتها إلى محفظة اﻷراضى بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتحديدا فى مدينتى أسيوط الجديدة وطيبة الجديدة، بسبب عدم تقدم مواطنين لحجزها، موضحا أن مدينة أسيوط الجديدة تم طرح 500 قطعة أرض بها تقدم لها 476 مواطنا، منهم 396 لهم حق دخول القرعة، وتنطبق عليهم الشروط، ولم يتم تخصيص 104 قطع أراضى بها، بينما تم طرح 1753 قطعة أرض فى مدينة طيبة الجديدة تقدم لها 585 مواطنا منهم 577 لهم حق دخول القرعة، ولم يتم تخصيص 1176 قطعة أرض بالمدينة، وسيعاد طرح هذه الأراضى فى قرعات تالية، ضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح قطع أراض تلبى رغبات مختلف شرائح المجتمع.

وأشار المهندس مجدى فرحات إلى أن الهيئة مستمرة فى سياستها بتوصيل المرافق للأراضى، بالمساحات المختلفة، وطرحها للمواطنين فى مختلف المدن الجديدة، ومن لم يفز فى هذه القرعة سيصادفه الحظ، إن شاء الله، فى القرعات التالية.

وأكد أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت خلال القرعات العلنية الخمس السابقة ما يزيد على ٣٠ ألف قطعة أرض، فى شفافية تامة، وبحضور مسئولى الأجهزة الرقابية، والحمد لله لم تحدث مشكلات، أو شكاوى، نظرا لاطمئنان جميع المتقدمين إلى دقة وسلامة الإجراءات، مشيرا إلى أن أجهزة المدن الجديدة، المطروح بها الأراضى، ستعلن تباعا عن مواعيد تسليم قطع الأراضى للفائزين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...