الثلاثاء، 24 أبريل 2018

بالصور «نحات أسيوط» يعد بإنهاء تمثال محمد صلاح تكريما للاعب ويعتذر بسبب إنشغاله .. ونشطاء من الطلاب ’’ الصورة قالبة على حسام غالى .. ياريته ما كرمه ’’


أعرب الفنان الدكتور محسن سليم أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، الشهير بنحات أسيوط، عن فرحته بتتويج اللاعب محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وذلك خلال حفل رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية الذي أقيم بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وعبر "سليم" صاحب أول تمثال منحوت للاعب محمد صلاح عن أسفه الشديد لعدم استكمال نحت تمثال اللاعب الذي بدأه احتفاءً به منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن الوقت لم يمهله للانتهاء منه بسبب ضغط العمل في العام الدراسي وامتحانات الطلاب التي تلزمه بقضاء معظم وقته خارج معمله الذي يقوم فيه بنحت العديد من الشخصيات وعلى رأسها صلاح.

وأكد "سليم" أنه قرر إجراء الانتهاء من التصميم النهائي لتمثال محمد صلاح قبل موسم كأس العالم الذي ينتظره المصريون على أحر من الجمر، مشيرا إلى أنه سينتظر فرصة سانحة لتقديم التمثال للاعب رغم أنه بدأ تصميمه منذ أشهر فور وصول مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 فقرر بدء نحت التمثال تعبيرا عن الفرحة التي عاشها المصريون بعد هدف صلاح في الكونغو والتأهل للمونديال بعد غياب دام 28 عامًا.

ولفت "سليم" إلى أن صلاح يستحق مليون تمثال لما أدخله على قلوب المصريين من سعادة وبهجة، مشيرا إلى أنه وجد متعة في تصميمه لذلك لا مانع من نحته مرات لمحبي اللاعب أو نحت تماثيل لغيره للراغبين في اقتناء تماثيل للشخصيات التي يفضلونها حسب تخيلها في أفضل حالة، آملا في زيارة لاعب ليفربول الإنجليزي جامعة أسيوط، كي يهديه التمثال.

ونجح صلاح في اقتناص جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي ليكون أول لاعب مصري يحصدها بعد المستوى الاستثنائي الذي يقدمه الفرعون مع ليفربول؛ حيث نجح في تسجيل 41 هدفا في موسمه الأول حتى الآن.

وتصدر محمد صلاح جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 هدفا بفارق 5 أهداف عن هاري كين لاعب توتنهام، كما قاد الريدز للوصول للمركز الثاني بجدول الترتيب والتأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

كانت رابطة اللاعبين المحترفين كشفت المنافسة بين محمد صلاح و5 لاعبين على الفوز بجائزة الموسم وهم "دي بروين، ولوري ساني، ورحيم سترلينج، بالإضافة إلى هاري كين، ودي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد"، ليجدد صانع السعادة فرحة المصريين والعرب بتألقه في عالم الساحرة المستديرة.

إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة زوج وزوجته وشقيقها واطفالهم وسائق من اسيوط فى حادث تصادم سيارتين قبل السفر للبحرين

لقي سائق و4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط، وكانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة، قاصدين السفر إلى دولة ا...